مدرسة الناصر زيدان للناشئين لكرة القدم

منتدى للتعريف بمدرسة الناصر زيدان للناششئين ونشاطاتها
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللوائح والقوانين لبطولة أمم إفريقيا 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 5
نقاط التميز : 2961
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/10/2009

مُساهمةموضوع: اللوائح والقوانين لبطولة أمم إفريقيا 2010   الثلاثاء يناير 12, 2010 12:05 am

لوائح وقوانين بطولة كأس الأمم الأفريقية





تنظيم كأس الامم الافريقية




-يقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم -- الكاف -- بتنظيم مسابقة دولية تسمى كأس الأمم الأفريقية بين سنة وأخرى.



-الكاف تحتفظ لنفسها بالحق في إضافة إلى المذهب اسم الراعي شريك.





-كأس الامم الافريقية مفتوحة للفرق ممثلة الاتحادات الوطنية المنتسبة الى الاتحاد الافريقي ، ولكل الجمعيات التي يحق لها الدخول بفريق واحد.





- يتم تنظيم كأس الامم الافريقية على مرحلتين : المرحلة التمهيدية ومرحلة النهائية.






اللجنة المنظمة



-اللجنة المنظمة لنهائيات كأس الامم الافريقية تكون مسؤولة عن وضع اللوائح التي تنظم المنافسة والتنظيم في المسابقة فيما يخص سحب القرعة ووضع جدول المسابقة والتي تضم : عدد المباريات ، أسماء البلدان ، مكان المبارايات ، اسم البلد والمندوبين الحكام وأسماؤهم ، تعيين الحكام ، اسم المفوض العام للمباراة. وكذلك التأكد من أن العقوبات المنصوص عليها في الأنظمة الحالية ،و قوانين وقواعد الانضباط في الاتحاد الافريقي وتطبق بما يتفق مع الأنظمة الحالية ، واستبدال الجمعيات التي أعلنت الإنسحاب و اتخاذ القرارات بالنسبة لأية شكاوى و يجب أن تستند مقرراته بناء على تقارير مكتوبة من الحكام ، والحكام المساعدين واتخاذ القرارات في حالات القوة القاهرة ، تعيين مفوضين ، المصادقة على نتائج المباريات.





- بالتعاون مع جمعيات تنظيم الأعمال التحضيرية لنهائيات البطولة.

الشروع في سحب القرعة ، و تحديدها ، بعد التشاور مع تنظيم الجمعيات ، وتواريخا وأماكنها واتخاذ جميع القرارات اللازمة لتنظيم جيد للمنافسة في الامتثال لأحكام هذا النظام الأساسي ، أما في الحالات الطارئة ، يجوز للجنة المنظمة اتخاذ القرارات من قبل المراسلات.






الكأس والميداليات


-الكأس يسمى كأس الأمم الأفريقية ، والملكية من الاتحاد الافريقي ، يجب أن تعطى للفائز من كل نسخة. وتعاد الكأس إلى الأمانة العامة للاتحاد الأفريقي قبل افتتاح المرحلة النهائية من الطبعة التالية بشهرين وستقدم نسخة من الكأس و تعطى للمنتخب الذي فاز ثلاث مرات بها و ستكون صورة طبق الأصل من الجائزة الممنوحة للفائز في كل نسحة.




-يقوم الكاف بإعطاء ثلاثين (30) ميدالية ذهبية للفائز وثلاثين (30) ميدالية فضية لصاحب المركز الثاني.

- يقوم الكاف بإعطاء 30 ميدالية برونزية (أو دبلومات) إلى الفرق المتأهلة لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

-إعطاء وسام لكل الحكام ، وجميع الحكام المساعدين والذين يكونون مسؤولين عن إدارة مباريات المركز الثالث والمباراة النهائية.






المنتخبات الوطنية الراغبة في المشاركة في كأس الأمم الأفريقية ينبغي أن تصوغ الطلب إلى الأمانة العامة للاتحاد الأفريقي قبل 31 ديسمبر من السنة التي تسبق المنافسة وينبغي تطبيق للمشاركة أن تكون مصحوبة برسوم قدرها خمسمائة (500) دولار امريكى ومحددة في النماذج المقدمة من الاتحاد الافريقي.




التنظيم والتقويم وترتيب مباريات المرحلة التمهيدية وعدد من التصفيات المؤهلة للمرحلة المقبلة التي قررتها المنظمة :


فعلى اللجنة الأخذ في الاعتبار ، إمكانية الدولة المستضيفة رياضيا واقتصاديا والعوامل الجغرافية وكذلك عدد البلدان التي تشارك في المنافسة.




توزيع الفرق المسجلة في مختلف الفئات:




ويمكن أيضا تأخذ في الاعتبار نتائج الاتحادات الوطنية في ما بين الدول و مسابقات الاتحاد الافريقي والدولي لكرة القدم و تصنيف المنتخبات لمباريات المجموعة




نظام النقاط والتأهل



- ثلاث نقاط للفائز ونقطة واحدة لكل منتخب سيتعادل في المباراة ، ولاشيء للمنتخب الخاسر.

- في حال تساوي النقاط بين فريقين أو أكثر ، بعد إنتهاء مباريات المجموعة, فيتم تحديد ترتيب الفرق وفقا للمعايير التالية :

1. أكبر عدد من النقاط التي تم الحصول عليها في المباريات بين الفرق المعنية.

2. أفضل فارق في الاهداف في المباريات بين الفرق المعنية.

3. أكبر عدد من الأهداف المسجلة في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية.

4. فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

5. أكبر عدد من الأهداف سجل في جميع مباريات المجموعة.

6. نقاط اللعب النظيف تطبق ايضا من بطاقات صفراء وحمراء .

7. وأخيرا سحب القرعة من قبل اللجنة المنظمة من الاتحاد الافريقي لإنهاء جدل التأهل.




بالنسبة للمباريات النهائية وفي حال تعادل المنتخبات المعنية وبعد الوصول الى الوقت الاضافي من المباراة ، والفرق بينهما هو نفس الاهداف ، يحدد الفائز عن طريق 5 ركلات جزاء من موقع العلامة الخاصة لها, والفريق الذي سيحرز أكبر عدد من الأهداف يتأهل للجولة المقبلة من المسابقة.




تنظيم المباريات


- المباريات التي لعبت على وجه الحصر في النظام الذي أنشأته اللجنة المنظمة وضمن التواريخ المحددة من قبل اللجنة نهائية ولا يمكن تغييره إلا في حالة القوة القاهرة المعترف بها.


- لا يمكن أن تبدأ المباريات قبل الساعة 14 وليس بعد الساعة 22.


-إذا توقفت المباراة قبل نهاية الوقت الاصلي لأسباب قاهرة وظروف خاصة كسوء الأحوال الجوية يعود القرار الى الحكم ، على أن تكون إعادة المباراة خلال 24 ساعة في وقت لاحق في نفس المكان ونفس الحكام. ويتم تطبيق جميع التدابير التأديبية (التحذير أو الطرد) في المباراة المعادة.


-إذا كان إنقطاع الكهرباء على الملعب وأثناء المباراة التي اقيمت في وقت متأخر ، على الحكم الإنتظار حتى 45 دقيقة وإذا لم ترجع الكهرباء يعاد اللقاء خلال 24 ساعة وبتطبيق كل الاحكام في المباراة السابقة .




-على الفريق الضيف تأمين ما لايقل عن 10 كرات في الملعب وبموافقة الحكم عليها قانونيا وإذا لم تتوفر خلال 15 دقيقة بإمكان الحكم إيقاف المباراة ويعتبر الفريق المضيف خاسرا بنتيجة 3-0 إلا إذا كانت نتيجة المباراة لصالح الفريق الزائر أفضل فتعتمد النتيجة الأفضل .




-على الحكام الأساسين والمساعدين التأكد من كل الإجراءات القانونية ، من ملابس وتنظيم داخ غرف الغيار وبحال تسجيل إعتراض من قبل أي فريق يجب محاولة تقريب جهات النظر وبحال الفشل فيها يسجل إحتجاج رسمي ويجب ان تقام المباراة ثم تقوم اللجنة بالبت في امر هذا الإحتجاج وفقا لقانون اللعبة والبطولة .





عقوبات اللاعبين



- يتم ايقاف اللاعب الذي يتلقى أنذراين بصورة تلقائية من اللعب في المباراة التالية.


- اللاعب الذي يطرد من الميدان من قبل حكم المباراة يوقف تلقائيا من المشاركة في المباراة التالية في إطار المسابقة نفسها ، دون الإخلال بالعقوبات الأخرى التي قد تكون فرضت عليه في وقت لاحق.





قائمة اللاعبين



على كل فريق مشارك في كأس الأمم الأفريقية أن يعطي اجباريا قائمة من 22 لاعبا للمشاركة في المباراة للمفوض والحكم خلال المباراة قبل الاجتماع الفني والا يقع تحت طائلة العقوبات.



ألوان القمصان .. السراويل .. الترقيم



- كل فريق يجب أن يرتدي قميص من بلاده ، وإذا كان في رأي الحكم ان ألوان الفريقين المتنافسين يؤدي إلى ارتباك ، فعليه أن يجعل احد الفريقين يغير من قمصانه. وعلى كل فريق أن يملك الألوان الرئيسية والثانوية لاستعمالها بحال تشابه لباس الفريقين.

- لابد أن تكون قمصان وسراويل اللاعبين مرقمة من 1 إلى 18 للمرحلة الأولية وان يتم الإمتثال للوائح الإتحاد الدولي لكرة القدم .

ويمنع وضع الدعايات على تجهيزات اللاعبين.




الأناشيد الوطنية



كل فريق يجب أن يحمل معه تسجيلاً للنشيد الوطني الخاصبه ، فضلا عن علم بلاده.



الدعاية في الملعب :



الدعاية للكحول والتبغ هو مسموح به في هذه المناسبة لجميع المباريات التي ينظمها الاتحاد الافريقي ، شريطة أن تكون مثل هذه الدعاية تسمح به القوانين في البلد المضيف.




المنشطات



المنشطات هي استخدام المواد التي يمكن أن يكون لها تأثير بشكل مصطنع ل تحسين أداء اللاعب البدنية و / أو حالته النفسية ، وحتى زيادة مصطنع أدائه الرياضي. ويمنع منعا باتا تناول المنشطات من قبل الاتحاد الافريقي. ومن يستخدم المواد منشطة يعاقبوا بشدة.

واللجنة المنظمة لها الحق في تنفيذ عمليات معادية لمكافحة المنشطات من اللاعبين في أي وقت خلال المباريات. واللجنة المنظمة هي المسؤولة عن اتخاذ القرار الذي فوض مختبر لتحليل العينات. ويتم تطبيق أنظمة مكافحة المنشطات من الاتحاد الدولي لكرة القدم و وامور تأديبية من الاتحاد الافريقي لكرة القدم وغيرها من التوجيهات ذات الصلة في مباريات كأس الأمم الأفريقية.




الإنسحاب ورفض اللعب:




الفرق المسجلة يجب أن تلعب جميع المباريات في المرحلة التمهيدية ، وفي حالة الإنسحاب تكون مسؤولة عن النتائج المالية التي تقرره اللجنة المنظمة ،

وهي غرامة قدرها خمسة آلاف دولار أمريكي (5.000 دولار) بالاضافة الى غرامة من رسوم الدخول. ويجب أن لا يسمح أيضا للمشاركة في الطبعة التالية .


إذا كان انسحاب الفريق من المرحلة التمهيدية التي تنظم في مجموعات ، كل النتائج تلغى ويخسر 3-0 مالم يكن للفريق الآخر نتيجة اكبر .




ولمشاهدة اللوائح كاملة بإمكانكم مشاهدتها في الموقع الرسمي للبطولة



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nzsfootball.riadah.org
 
اللوائح والقوانين لبطولة أمم إفريقيا 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الفيفا : هدف جدو يجعله لاعبا من أصحاب المهارات العالمية
» أغاني فيراج الترجي 2009
» قمة جديده بطموحات متجدده بين العريقين الأهلى طرابلس والأتحاد فى دورى الدرجة الأولى الليبى لكرة القدم
» معلومات عن الرياضيات
» اجمل صور لبطل آسيا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الناصر زيدان للناشئين لكرة القدم :: الأخبار الرياضية :: جدول ونتائج المباريات اليومية-
انتقل الى: